نهاية هواوي تقترب !

نهاية هواوي تقترب !

2019-09-02T10:17:37+03:00
2019-09-02T10:17:56+03:00
إقتصاد وأعمالتكنولوجيا
نورا أبو سلطان2 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر

وصلت شركة هواوي لنهاية الطريق و كانت النتيجة هي خسارتها لنظام أندرويد و من المعروف أن نظام أندرويد يتضمن العديد من التطبيقات التي تدعم الهاتف و تضيف عليه أهمية لا يمكن الاستغناء عنها او استبدالها ، من هذا التطبيقات هي جوجل بلاي و الجيميل و يوتيوب .

و قالت شركة هواوي الصينية بأنها ستسمر في انتاج المزيد من هواتف هواوي حتى ولو لم يكن أندرويد يدعم هواتفنا ، فإننا سوف نطور نظام تشغيل خاص بهواتف أندرويد فقط ، أما عن الهواتف القديمة و التي تم اصدارها سابقاً سيبقى أندرويد يدعمها كما السابق ولم يتغير عليها أي شيء .

يذكر أن ما حدث لشركة هواوي الصينية هو قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع تلك الشركة في القائمة السوداء ، و حظر الشركات الأمريكية استيراد أي منتج من منتجات شركة هواوي الصينية أو التصدير لها ، وذلك لمنع التبادل التكنولوجي بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية .

هذا ما جعل شركة هواوي الصينية التي تعتبر الثانية عالمياً من حيث المبيعات للهواتف الذكية تتراجع بنسبة 16% في أوروبا خلال الربع الثاني من العام 2019 .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.