الصين تبتكر قطار يفوق سرعة الطائرة !

2019-08-26T10:40:46+03:00
2019-08-26T10:40:51+03:00
تكنولوجيا
أمل أبو سلطان26 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الصين تبتكر قطار يفوق سرعة الطائرة !

أعلنت الصين ،اليوم الإثنين ، عن اكتشافها نموذج أولي لقطار فائق السرعة والذي قد يفوق الطائرة قامت بتصميمه لنقل الركّاب بسرعة تصل إلى 600 كيلومتر في الساعة (370 ميلاً) ، ما يشير الى أنه أسرع بـ241.5 كيلومتراً في الساعة (150 ميلاً) من أسرع قطار يعمل في الوقت الراهن.

الابتكار الجديد، والقائمة عليه شركة “تشاينا رايلنغ ستوك كوربوريشن” الحكومية، تم تصميمه لكي يسير مرتفعاً فوق مساره مستعيناً بالتقنية الكهرمغناطيسية (ماغليف)، فهو يرتكز في سيره على المغناطيس حيث أنه لا يحتوي على محركات ميكانيكية ولا يسير على سكك حديدية فهو يطفو في الهواء معتمدا على وسادة مغناطيسية يعمل على تكوينها مجالاتٌ كهرومغناطيسية قوية.

وتحدث رئيس فريق تطوير القطار الجديد، لصحيفة “تشينغداو ديلي” الصينية، دينغ سانسان، أنه وبالنظر إلى السرعة العالية للقطار، فإن الرحلة على متنه أسرع من السفر بالطائرة في ظروف معينة.

وأوضح المهندس سانسان أن الرحلة من بكين إلى شنغهاي والتي تصل مدتها الى أربع ساعات ونصف الساعة بالطائرة، يمكن اجتيازها خلال حوالي ثلاث ساعات ونصف بالركوب في قطار ماغليف الجديد، مُرجحاً أن يتم تشغيل هذا القطار في النصف الثاني من العام الجاري.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.