بوتين يعترض محاولات إبعاد “هواوي” من الأسواق العالمية

2019-08-22T13:48:44+03:00
2019-08-22T13:49:42+03:00
تكنولوجيا
أمل أبو سلطان22 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بوتين يعترض محاولات إبعاد “هواوي” من الأسواق العالمية

اعترض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، محاولات إبعاد مجموعة هواوي الصينية للاتصالات خارج الأسواق العالمية من جهة السلطات الأمريكية بتهمة التجسس.

وأدان بوتين محاولات إخراج هواوي من الأسواق العالمية بشكل غير رسمي، وجاء ذلك أثناء الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي في سان بطرسبورغ، الملتقى المركزي للأعمال بحضور نظيره الصيني شي جينبينغ.

ومن جانبه طالب كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لـ «صندوق الاستثمار المباشر الروسي، والذي يعتبر صندوق الثروة السيادي في روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية بإثبات ادعاءاتها بأن شركة “هواوي” الصينية للتقنية تمثل تهديداً لأمنها القومي.

وصرح ديميترييف بمقابلة تلفزيونية لشبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية، وذلك بصدد مشاركته في فعاليات منتدى «سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2019»، والمنعقدة حالياً بمدينة «سانت بطرسبورغ» الروسية.

وقال ديميترييف أن الولايات المتحدة لم تتمكن من تقديم دليل يثبت صحة ادعاءاتها ضد “هواوي”, وذكر ديميترييف: ” لا يوجد ما يثبت صحة هذه الاتهامات. إننا نريد دليل واضح فعلياً، وأنا لعلى يقين بأننا سنبحث عنه، وإذا ما وجدناه، فسيكون الأمر مختلفاً حينئذٍ”.

وأردف ديميترييف : “ولكن ما يثير مخاوفنا هو أن تلك الاتهامات تُلقى عبثاً من دون دليل، ثم تُستخدم كسلاح لارتكاب ممارسات غير عادلة”.

وطالب ديميترييف بوجوب النظر إلى الولايات المتحدة باعتبارها “عمود الرأسمالية” ، إلا أن الاتهامات الأمريكية من دون إثبات بحق “هواوي” كشفت أن أمريكا تستخدم المنافسة بصورة غير عادلة، وهذا ليس أمراً جيداً للاقتصاد العالمي.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.