ثغرة جديدة وخطيرة في تطبيقي واتساب و تليغرام

2019-07-23T12:57:29+03:00
2019-07-23T12:57:34+03:00
تكنولوجيا
نورا أبو سلطان23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ثغرة جديدة وخطيرة في تطبيقي واتساب و تليغرام

عثر الهاكرز على ثغرة تمكنهم من سرقة الصور و مقاطع الفيديو و المقاطع الصوتية الخاصة بك عبر تطبيقي واتساب و تليغرام في محادثاتك الخاصة مع الآخرين , وأصبحت مباحة و متاحة و سهلة للحصول عليها .


يتمكن الهاكرز من الدخول لتليغرام و واتساب عبر نظام التشغيل آندرويد , يمكنه الوصول لكافة الوسائط المتعددة داخل هذين التطبيقين ( واتساب و تليغرام ) .
هذا غير مقتصر فقط على الوسائط , بل يصل خطره حتى على البيانات الخاصة بك , سواء كانت تلك البيانات شخصية أو بنكية.


على الرغم من توفير واتساب و تليغرام تقنية التشفير للمحادثات من بدايتها و حتى نهايتها , إلا ان الهاكرز تمكن من التغلب على تلك التقنية المتطورة و استغلوا نقاط ضعف أكواد التطبيقين في نظام آندرويد.


أتاحت هذه الثغرة لمستخدمي واتساب و تلغرام من إمكانية التلاعب بالوسائط المتعددة من صور و مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية , سواء قبل إرسالها او بعد استقبالها.

تظهر هذه الثغرة عند تفعيل حفظ الملفات أو الوسائط المتعددة تلقائياً عند إرسالها أو استقبالها من أي مستخدم آخر.


و من الطبيعي أن يكون الحل في الوقت الحالي هو إلغاء تفعيل تلك الخاصية و هي عدم حفظ الوسائط المتعددة من صور و مقاطع فيديو و مقاطع صوتية بشكل تلقائي في معرض الصور حتى يتم القضاء على تلك الثغرة و إيجاد حل آخر مناسب أكثر .


أما عن كيفية إلغاء تلك الخاصية , كل ما عليك هو الدخول للتطبيق واتساب أو تليغرام و من ثم الإعدادات , ثم إعدادات الخصوصية , و أخيراً إلغاء تفعيل حفظ الوسائط المتعددة من صور و مقاطع فيديو و مقاطع صوتية بشكل تلقائي في معرض الصور .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.