أردوغان يعطي فرصة أخيرة بشأن المنطقة الآمنة

أردوغان يعطي فرصة أخيرة بشأن المنطقة الآمنة

2019-09-18T17:19:08+03:00
2019-09-18T17:19:14+03:00
الأخبار
ملاك بريكة18 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن بلاده “ستنفذ خططها” في حال لم يتم التوصل إلى “نتيجة” بشأن المنطقة الآمنة في سوريا خلال أسبوعين،

وقال أردوغان في تصريح صحفي: “الوعودات لم تعد تطمئننا. نريد إجراءات فعلية و ملموسة على الواقع”، لافتاً إلى أن المفاوضات الجارية بين أنقرة وواشنطن بشأن آلية تنفيذ المنطقة الآمنة في الشمال السوري.

ولم يصرح أردوغان عن طبيعة الخطة التي ذكرها إليها، لكن من المتوقع أنه يرتب لعملية عسكرية بشكل فردي شمالي سوريا، حيث تنتشر قوات كردية تعتبرها أنقرة إرهابية.

يشار الى أن القوات التركية والأميركية كانت قد شنت دوريات برية مشتركة في شمال سوريا، كجزء من منطقة آمنة في شرق نهر الفرات، قبل أكثر من أسبوع.

وفيما يخص حل الأزمة السورية، قال الرئيس التركي إن ” في الأشهر المقبلة سيتعين ما إذا كانت الأزمة السورية ستحل بسهولة أم ستتوسع”.

وبشأن ما يدور بالقمة الثلاثية التي عقدت في أنقرة، بين زعماء تركيا وروسيا وإيران، اكد أردوغان أنه تم اتخاذ “قرارات مهمة” فيما يخص حل الأزمة السورية.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.