اشتيه يدعو القرارات الدولية للوقوف امام انتهاك اسرائيل كافة الاتفاقيات الموقعة

اشتيه يدعو القرارات الدولية للوقوف امام انتهاك اسرائيل كافة الاتفاقيات الموقعة

2019-09-18T10:09:13+03:00
2019-09-18T10:10:11+03:00
الأخبار
ملاك بريكة18 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين

اجتمع محمد اشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني ,اليوم الاربعاء, بممثلي وسفراء وقناصل الدول والمؤسسات الدولية المانحة لفلسطين, في قصر المؤتمرات ببيت لحم وذلك تحضيرا لاجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده أواخر الشهر الجاري في نيويورك.

دعا اشتيه خلال المؤتمر الى ضرورة إيجاد آلية للإشراف على تنفيذ قرارات المؤتمرات الدولية ومحاسبة إسرائيل على خرقها لتنفيذ التزاماتها وانتهاكها لكل الاتفاقيات الموقعة.

وطالب رئيس الوزراء، المانحين والمجتمع الدولي بوقف السرقات من اموالنا وذلك من خلال  الإشراف على تدقيق كافة الخصومات الإسرائيلية من أموال الضرائب الفلسطينية.

واكد اشتيه على الالتزام والاستمرار بدفع رواتب لأسر الشهداء والأسرى رغم التضييقات المالية التي تفرضها اسرائيل عليهم.

وعبر اشتيه عن شكره للدول المانحة على كل ما تقدمه لفلسطين وبشكل خاص لقطاع غزة، لافتاً الى أن الوضع في القطاع صعب جدا وأن الحكومة تقدم كل ما تستطيع لتسهيل حياة أهلنا هناك.

وقال اشتيه: على المجتمع الدولي الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 , لحماية حل الدولتين الآخذ بالتآكل نتيجة إجراءات الاحتلال وابرزها ضم الأغوار التي تشكل 28% من مساحة الضفة الغربية .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.