نتانياهو  “ستفرض السيادة اليهودية” على جميع المستوطنات في الضفة الغربية

نتانياهو “ستفرض السيادة اليهودية” على جميع المستوطنات في الضفة الغربية

2019-09-01T11:47:50+03:00
2019-09-01T11:47:54+03:00
الأخبار
أمل أبو سلطان1 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، إن تل أبيب “ستفرض السيادة اليهودية” على جميع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس باعتبارها  ” جزءا من أرض إسرائيل ” .

و أضاف نتانياهو أثناء مشاركته في افتتاح السنة الدراسية الجديدة من داخل ” مستوطنة القنا ” المقامة على أراض محافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية : ” لن نقتلع أي شخص من هنا ” .

و شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو  على أنه ” لن يكون هناك المزيد من غوش قطيف “،  في إشارة إلى مستوطنة انسحبت منها إسرائيل من قطاع غزة بالإضافة غلى 20 أخرى في عهد حكومة أرئيل شارون في العام 20115 .

و تابع نتانياهو : ” لن يكون هناك المزيد من عمليات الاقتلاع ، سنطبق السيادة اليهودية على جميع التجمعات كـ جزء من أرض إسرائيل والدولة ” .

و صرح نتانياهو  عن إنتخابات أبريل الماضي، وبعد الاعتراف الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، أنه سيسعى إلى فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية.

ويسعى نتانياهو، وهو أيضا زعيم حزب الليكود إلى ضمان الحصول على أصوات ناخبي اليمين لحزبه قبل الانتخابات، بعدما أخفق في تشكيل تحالف على أثر الاقتراع الذي أُجري في أبريل الماضي.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.