اشتعال المشاكل في السودان بعد الهدوء مدة عام كامل

اشتعال المشاكل في السودان بعد الهدوء مدة عام كامل

2019-08-23T22:56:14+03:00
2019-08-23T23:02:20+03:00
الأخبار
نورا أبو سلطان23 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر

نتيجة الاشتباكات التي وقعت بالعام 2013 في جنوب السودان و تحديداً في ولاية الوحدة ظل هنالك حطام سيارات تم حرقها و تفجيرها بين بانتيو ومخيم النازحين.

عادت القوات الحكومية و المعارضة للاشتباك مجدداً بعد عام كامل و بقوة شديدة بعد أن ساد الهدوء و عم أرجاء المنطقة ، وقعت تلك الاشتباكات التي تتواجد فيها السيارات المحطمة و المحروقة أو على بعد 10 كيلو متر فقط من هذا الطريق.

بعد تلك المناوشات التي حدثت بعد مرور غام كامل على هدوءها قامت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان بإقامة جولة للتخطيط لعملية سلام في إثيوبيا و تنفيذها خلال الشهر الجاري ، حتى تقضي على تلك الحوادث و تخفف التوتر بين الحكومة و المعارضة إلى أن يجدوا الحل المناسب و الجذري لتلك المشاكل.

ترى رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان أن الشعب أصبح يتحدث في السياسة أكثر من السابق ، بل و أصبح العديد منهم متعصبين للسياسة و لوجهة نظره التي قد تختلف اختلاف كلي عن وجهة نظر غيره من الناس ؛ ما يؤدي إلى اشتعال المناقشات الحادة و بالتالي للاشتباكات بين مؤيدي الحكومة و معارضيها ، و تصبح الحوادث ليست مقتصرة فقط على الحكومة و المعارضين ، بل و تتوسع لتصبح بين المؤيدين و المعارضين للحكومة و المعارضة.

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.