اعتقال الشرطة الأمريكية شابين ينويان الالتحاق بتنظيم داعش في صحراء سيناء

2019-07-30T19:36:49+03:00
2019-07-30T19:36:56+03:00
الأخبار
نورا أبو سلطان30 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
اعتقال الشرطة الأمريكية شابين ينويان الالتحاق بتنظيم داعش في صحراء سيناء

اعتقلت قوات الشرطة الأمريكية لاجئين من الصومال , كانوا يحاولون السفر من مصر لصحراء سيناء حتى يلتحقا بتنظيم داعش الإرهابي .


وذُكر بمحضر التحقيق الذي رُفع للنيابة العامة في ولاية أريزونا الفيدرالية الأمريكية أن الشابان أحمد مهد محمد الذي يبلغ من العمر 21 عاماً , و الشاب عابدي يماني حسين والذي يبلغ من العمر 20 عاماً وهما يقيمان في منطقة توسكون في ولاية أريزونا الفيدرالية الأمريكية كانا قد وضعا خطة مُحكمة ليتم تنفيذها حتى يلتحقا بالتنظيم الإرهابي داعش في صحراء سيناء .

قام أحد المحققين السريّين في مكتب التحقيقات الفيدرالي بتقديم نفسه للشابين أحمد و عابدي وكأنه من أتباع التنظيم الإرهابي و أنه دخل في السجن لنفس التهمة , و قاما بالاعتراف له بأنهما ينويان بأنهما يريدان قتل أكبر عدد ممكن من الناس و نعتوا أجمع الناس بالكفّار , ذلك كله بهدف الشهرة في كل العالم .
كما اعترفا انهما يملكان ألقاب وهمية , حيث قال عبادي حسين بأنه مُلقب باسم أبو جهاد .


يذكر انه تم اعتقال الشابان من مطار منطقتهما التي يقطنان بها ” توكسون ” , وذلك بعد أن قاما بتسجيل تذاكرهما إلى مطار القاهرة الدولي .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.