واشنطن تقرر فرض رسوم جمركية أي دولة تخفض من قيمة عملتها

واشنطن تقرر فرض رسوم جمركية أي دولة تخفض من قيمة عملتها

2019-08-26T09:54:45+03:00
2019-08-26T09:57:30+03:00
إقتصاد وأعمال
أمل أبو سلطان26 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أعلنت وزارة الإقتصاد و التجارة الأمريكية ، اليوم الإثنين ، انها ستتخذ إجراءات و فرض عقوبات على الدول التي تحاول تخفيض قيمة عملتها أمام الدولار الأمريكي .

قالت وزارة التجارة الأمريكية، إنها تعتزم اقتراح قانون جديد لفرض رسوم جمركية لمكافحة الدعم على منتجات الدول التي تخفض قيمة عملاتها مقابل الدولار، في تحرك آخر قد يؤدي إلى رفع رسوم مفروضة على منتجات صينية.

و أكدت الوزارة في بيان صحفي لها على أنها سوف تتخذ إجراءات و فرض عقوبات على أي دولة من دول العالم تحاول تخفيض قيمة عملتها أمام قيمة الدولار الأمريكي مما ينتج عنه دعم لصادراتها .

و هذا التغيير عمل على لفت أنظار و انتباه المصدّرين الأجانب حول العالم ، و على وجه الخصوص دولة الصين إلى ان هذا يعتبر رداً على أي تخفيض يضر بالصادرات او الصناعات الأمريكية .

و قال ويلبر روس وزير التجارة الأمريكية في البيان الصحفي ذاته : ” لن تتمكن أي شركة عالمية أن تتخذ خطوات تضر بالشركات الأمريكية و العمال الأمريكان ” .

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اشتكى من اجراءات الشركات العالمية في الغزو ضد العملة الأمريكية خصوصاً الصين , لذلك كانت أولى خطواته ضد الصين هي إيقاف خدمات جوجل لهواوي .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.