وزارة البترول المصرية تعلن عن كشف بترولي جديد في سيناء

2019-07-05T11:31:41+03:00
2019-07-19T13:06:18+03:00
إقتصاد وأعمال
نورا أبو سلطان5 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزارة البترول المصرية تعلن عن كشف بترولي جديد في سيناء

عثرت وزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية أمس الخميس , عن كشفها لمنطقة بترولية في حقول سيناء تحديداً في منطقة أبورديس سدرى .

و أفادت الوزارة بأن كشفها أتى بعد تحققها من بئر سدرى 23 , و نجحوا في الوصول لأعمق طبقة تحت الأرض , و هي الطبقة الحاملة للزيت الخام بإرتفاع 35 متراً من الصخور الرسوبية و 65 متراً من الصخور الجيرية.

و قام عاطف حسن رئيس شركة بتروبل بإرسال تقرير لوزارة البترول و الثروة المعدنية المصرية بأنه تم إكمال بئر سدرى و وضعه على الإنتاج , و ذلك من خلال التسهيلات الانتاجية المتوفرة بالمنطقة قبل إكتشافها , و أضاف هذا التقرير بأن الإكتشاف الجديد يعتبر تحدي كبير و جديد لشركة بتروبل , لأن آخر حقل بترولي مصري تم إكتشافه هو منذ عام 1957 و هو أقدم الحقول البترولية الموجودة في مصر.

و أضاف حسن بأن الشركة وضعت خطط تنموية موسعة لمنطقة إكتشاف البئر البترولي , تشمل حفر 10 آبار تنموية تعمل على إنتاج ثلاثة آلاف برميل من الزيت يومياً .

و تفائلت وزارة البترول بالنتائج الإيجابية من الإستكشافات المتوالية , كما أدى ذلك لزيادة ثقة الشريك الأجنبي و زيادة استثماراته في مناطق إمتيازات الشركة .

المصدروكالات
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.